اوقات الصلاة
تنويه: تقوم البعثة باستخدام خدمات متاحة في شبكة الانترنت لعرض معلومات اقسام اوقات الصلاة و الطقس و تحويل العملات. كما لن تتحمل البعثة مسؤولية اي خطا في المعلومات

اصدار العدد السابع من نشرة السفارة الاخبارية

قامت سفارة دولة قطر في هافانا بإصدار العدد السابع من نشرتها الإخبارية "قطر في كوبا"، وفيما يلي محتويات العدد: الصفحة الأولى: - سمو الأمير يفتتح متحف قطر القومي - دولة قطر تعترض على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان الصفحة الثانية: - قطر تستضيف الجمعية العامة ال 140 للاتحاد البرلماني الدولي - افتتاح محطة ام الحول للطاقة - قطر تفتتح أول خط لمترو الانفاق الصفحة الثالثة: - معرض الزراعة الدولي السابع بدولة قطر. - دولة قطر وجمهورية كوبا تحتفلا بمرور 30 عاماً على العلاقات الثنائية. - السفارة تشارك في احتفالات يوم الرائد في كوبا. الصفحة الرابعة: - دولة قطر وجمهورية كوبا تعززان العلاقات بينهما على المستوى الدولي. - قطر تفتتح استاد الوكرة لألعاب كأس العالم 2022. - حلول شهر رمضان المبارك


سعادة السفير يستقبل السفير الايراني بكوبا

استقبل سعادة السفير، السيد/ راشد ميرزا الملا، بمقر السفارة اليوم الثلاثاء الموافق 9/07/2019م سعادة سفير جمهورية إيران الإسلامية بجمهورية كوبا، السيد/ رشيد بايات مختاري، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية والأمور ذات الاهتمام المشترك.


السفارة تشارك في احتفال وكالة برينسا لاتينا بمرور 60 عاماً على تاسيسها

شاركت السفارة في احتفال وكالة برينسا لاتينا بمرور 60 عاماً والتي أشرف على إنشائها الرئيس الكوبي فيدل كاسترو ودعم البطل تشي جيفارا. وقد تمثل الحفل في فعالية سياسية-ثقافية حضرها عدد كبير من الحضور، بمشاركة عضو سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، ورئيس القسم الأيديولوجي، السيد/ فيكتور غاوتي، ورئيس وكالة برينسا لاتينا، السيد/ لويس انريكي غونثاليث. كما تسلمت الوكالة والعاملين بها جوائز قدمتها مؤسسات مثل اتحاد الصحافة الكوبية والنقابة الوطنية للثقافة. يذكر ان وكالة برنيسا لاتينا تقوم ببث اخبار الدولة ونشاطات السفارة بشكل منتظم، وقد اتسمت بمواقفها التي تعكس سياسة الدولة الخارجية، وتعمل على ابراز إنجازاتها ونهضتها الحديثة.


دولة قطر تؤكد أنّ إجراءاتها متوافقة مع منظمة التجارة العالمية وتعبر عن ثقتها بنجاح دفاعها ضدّ مزاعم الإمارات المزيفة

الدوحة في 29 مايو /قنا/ ذكر مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، أن الإمارات العربية المتحدة تقدمت أمس، بطلب إلى منظمة التجارة العالمية، وللمرة الثانية، لإحالة الشكوى التي رفعتها ضد قطر إلى لجنة لتسوية المنازعات، والى عدم وجود قيود قطرية، وان مسؤولية معاناة المصدرين الإماراتيين تقع على عاتق السلطات الإماراتية. وأشار الى الامارات تتجاهل مراجعة إجراءاتها التجارية التقييدية، بل قامت بنشر بيانات إعلامية تدّعي أن قطر قد "اعترفت" بأن إجراءاتها تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية. وشدد على أن جميع الإجراءات القطرية المتخذة بهذا الشأن كانت، ولا تزال، متوافقة مع التزاماتها في منظمة التجارة العالمي، التي تسمح قواعدها باتخاذ تدابير تهدف إلى حماية المستهلكين.


تصريحات دولة قطر بشأن تحديد المنطقة الاقتصادية الخاصة قبالة سواحلها

الدوحة – المكتب الإعلامي - 16 مايو صرح الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية ورئيس اللجنة الدائمة لاتفاقية قانون البحار بالوزارة بإصدار دولة قطر إعلان بشأن المنطقة الاقتصادية الخاصة قبالة سواحلها الرئيسية وسواحل الجزر الخاضعة لسيادتها في مياه الخليج العرب، وان هذه المنطقة تمتد إلى مسافة 200 ميل بحري، أو إلى خط الحدود البحرية مع الدول المجاور، حيث تمارس سيادتها على الموارد الطبيعية في منطقتها الاقتصادية لأغراض استكشاف واستغلال وإدارة وتطوير هذه الثروات، علاوة على أغراض البحث العلمي البحري وإقامة المنشآت البحرية والتركيبات والجزر الصناعية ولاتخاذ التدابير اللازمة لحماية البيئة البحرية. ولا يُسمح للسفن الأجنبية بالصيد في المنطقة الاقتصادية الخالصة المشار إليها في هذا الإعلان دون ترخيص. كما يجب على السفن الأجنبية التي ترغب في القيام بالبحث العلمي البحري أو المسح الهايدروغرافي إخطار السلطات القطرية قبل الشروع في هذه الأنشطة. ويأتي اصدار هذا الإعلان في إطار تنفيذ دولة قطر لالتزاماتها المنبثقة عن اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار 1982 وبالأخص المادتين (75،74) منها.


قناة كوبا فيزيون الدولية الرياضية بجمهورية كوبا تجري لقاء مع سعادة السفير لتناول العلاقات الثنائية في مجال الرياضة

اجرت قناة كوبا فيزيون الدولية الرياضية بجمهورية كوبا لقاء مع سعادة السفير السيد/ راشد ميرزا الملا بتاريخ 4 مايو 2019م، لتناول العلاقات الثنائية في مجال الرياضة، حيث تحدث سعادته عن النقاط الآتية: 1. الاتفاقية الرياضية بين دولة قطر وجمهورية كوبا 2. أهمية الرياضة في دولة قطر 3. مشاركة الرياضيين الكوبيين في دولة قطر (البطولات العالمية للقوى والجمباز والملاكمة والسباحة والفعاليات المخصصة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة). 4. تنظيم السفارة لنشاطات رياضية سنوية بمناسبة الاحتفال بيوم الرياضة في دولة قطر، بالتعاون مع المعهد القومي للرياضة والتربية البدينة والترفيه (اندير) بجمهورية كوبا.

آخر الفعاليات